الإثنين, يوليو 1, 2024
اعلان
  • مباريات الأمس

  • مباريات اليوم

  • مباريات الغد

جميع المباريات

اعلان

أحدث الأخبار

اعلان
الرئيسيةرياضات اخرىقبل انطلاقها .. كل ماتريد معرفته عن بطولة ويمبلدون 2024

قبل انطلاقها .. كل ماتريد معرفته عن بطولة ويمبلدون 2024

شوووت – تنطلق يوم الإثنين المقبل بطولة ويمبلدون للتنس الأعرق في منافسات التنس و التي تستمر في الفترة من 1 يوليو المقبل حتى 14 من الشهر نفسه.

اعلان

تقام البطولة في نادي عموم إنجلترا على الملعب العشبي ولن تقام مباريات ليلية حيث يمنع حظر التجول اللعب بعد الساعة 11 مساءً.

تدخل البولندية إيجا شيفيونتيك البطولة وهي المصنفة الأولى للسيدات و الإيطالي يانيك سينر المصنف الأول للرجال.

اعلان

حاملو لقب ويمبلدون

تعتبر ماركيتا فوندروسوفا هي حاملة لقب ويمبلدون حيث حصلت على لقبها الأول في البطولات الأربع الكبرى قبل عام في نادي عموم إنجلترا، بفوزها على التونسية أنس جابر 6-4 و6-4 لتصبح أول امرأة غير مصنفة تفوز ببطولة ويمبلدون.

فيما تغلب الإسباني كارلوس الكاراز على نوفاك دجوكوفيتش في نهائي العام الماضي بنتيجة 1-6، 7-6 (6)، 6-1، 3-6، 6-4 ليحقق لقبه الأول في بطولة ويمبلدون والثاني في إحدى البطولات الكبرى .

اعلان

الجوائز المالية في بطولة ويمبلدون

يرتفع إجمالي الجوائز المالية في بطولة ويمبلدون عام 2024 إلى رقم قياسي قدره 50 مليون جنيه إسترليني، أي حوالي 64 مليون دولار – بزيادة تقارب 12% عن العام الماضي.

وسيحصل كل من بطلي الفردي على 2.7 مليون جنيه إسترليني، أي حوالي 3.45 مليون دولار.

مواجهة مرتقبة بين سينر و الكاراز في نصف النهائي

وأجريت أمس قرعة بطولة ويمبلدون حيث يستهل الإيطالي يانيك سينر المصنف الأول عالميا، مشواره في بطولة ويمبلدون للتنس، ثالث البطولات الأربع الكبرى، بمواجهة الألماني يانيك هانفمان.

من المتوقع أن تكون هناك مواجهة مرتقبة بين الإسباني كارلوس ألكاراز، ضد الإيطالي يانيك سينر، بنصف نهائي بطولة ويمبلدون.

اعلان

فيما ستلعب المصنفة الأولى اغا شفيونتيك الدور الأول ضد صوفيا كينين .

دجوكوفيتش يؤكد مشاركته

أكد نوفاك دجوكوفيتش رسميًا مشاركته في بطولة ويمبلدون حيث كان قد تعرض الصربي لإصابة في الركبة في بطولة رولان جاروس واضطر للانسحاب من البطولة قبل الدور ربع النهائي وخضع على الفور لعملية جراحية بسبب تمزق في الرباط الإنسي لركبته.

في البداية، أكدت تقارير أن دجوكوفيتش لن ينافس في ويمبلدون، نظرًا لأن الحد الأدنى لوقت التعافي من مثل هذه الجراحة هو ثلاثة أسابيع قبل أن يتم الإعلان أمس أنه سيشارك رسميًا.

قواعد الالتزام بالزي الأبيض

تطلب قواعد الزي في ويمبلدون من جميع اللاعبين ارتداء ملابس بيضاء بالكامل. لكن من عام 2023، خففت البطولة هذه السياسة لتسمح للاعبات بارتداء شورتات ملونة تحت التنانير البيضاء.

اعلان
أخبار متعلقة

أحدث الأخبار

فيديوهات شوووت

البومات الصور