الثلاثاء, يوليو 2, 2024
اعلان
اعلان

أحدث الأخبار

اعلان
الرئيسيةرياضات اخرىمبارزة| استبعاد أوكرانية من بطولة العالم بعد رفض مصافحة منافستها الروسية

مبارزة| استبعاد أوكرانية من بطولة العالم بعد رفض مصافحة منافستها الروسية

استُبعدت الأوكرانية أولها خارلان لاعبة منتخب السلاح الأوكراني من بطولة العالم لعدم مصافحة منافستها الروسية آنا سميرنوفا خلال بطولة العالم للمبارزة يوم الخميس.

اعلان

وكانت خارلان ، بطلة العالم في سباق السيف أربع مرات ، قد قالت في تصريحات سابقة إنها لن تصافح روسية إذا تقابلت معها

ورغم أن سميرنوفا كانت تتنافس كمحايدة إلا ان نجمة المبارزة الأوكرانية رفضت مصافحتها بعد الفوز عليها احتجاجًا على سياسة بلادها.

اعلان

وأصبحت خارلان أول رياضية تمثل أوكرانيا رسميًا في مواجهة خصم روسي أو بيلاروسي منذ غزو روسيا أوكرانيا في فبراير 2022 بمنافسات السلاح.

و غيرت وزارة الرياضة الأوكرانية في وقت متأخر من يوم 26 يوليو سياستها السابقة بمنع الرياضيين من مواجهة الروس أو البيلاروسيين الذين يتنافسون على أنهم محايدون.

جدل يحيط باستبعاد أولها خارلان

و أثار استبعاد أولها خارلان جدلاً واسعا حيث يقول لبعض أن موقفها كان مبررا بالنظر إلى التوترات السياسية بين أوكرانيا وروسيا ، بينما يعتقد البعض الآخر أن الرياضة يجب أن تكون منفصلة عن السياسة وأن على جميع الرياضيين إظهار الاحترام لخصومهم.

اعلان

و يسلط هذا الحادث الضوء على العلاقة المعقدة بين الرياضة والسياسة ، ويثير تساؤلات حول كيفية تعامل الرياضيين مع هذه القضايا ويلقي الضوء على تأثير ذلك على المسابقات المستقبلية والعلاقة بين أوكرانيا وروسيا.

لمتابعة المزيد من أخبار الرياضات الأخرى عبر شوووت.. اضغط هنا 

اعلان
أخبار متعلقة

أحدث الأخبار

فيديوهات شوووت

البومات الصور